وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



العدل تؤكد على اهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في المجالات القانونية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بحث وزير العدل حيدر الزاملي،الاثنين، مع السفير المصري احمد حسين درويش سبل التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات القانونية مع الجانب المصري.

وقال الزاملي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “توحدنا امام الهجمة الشرسة المتمثلة بداعش ومن يقف ورائها هو المنفذ الوحيد لاستقرار الدول العربية، مؤكدا ان الارهاب لا يستثني دولة دون أخرى”.
واشاد الوزير ، بحسب البيان”بالدور المصري الساند للعراق عبر التاريخ، مستذكرا العلاقة التاريخية التي تربط البلدين, اضافة الى الدور المتميز للشعب المصري الشقيق في مساندة العراق ضد اي تهديد خارجي”، لافتا الى ” امكانية الاستفادة من الكوادر المصرية في المجال القانوني من خلال اقامة دورات تدريبية على قاعات المعهد القضائي وبإشراف كوادر متخصصة”, مبينا ان هذه الخطوة ستعود بالنفع على الطرفين, خاصة إن إرسال الطلبة الى الخارج يرهق ميزانية الوزارة”.

وكشف الوزير ، بحسب البيان ان “الوزارة ناقشت مشروع استحداث قسم مختص بالنزلاء العرب والأجانب في دائرة الإصلاح العراقية, لتسهيل مهمة التواصل مع عوائلهم والجهات الرسمية لدولهم المتمثلة بالقنصليات المتواجدة بالعراق”.

وختم البيان ان ” السفير المصري احمد حسن درويش رحب بالتعاون مع وزارة العدل في كافة المجالات, بالأخص المتعلقة بالمعهد القضائي, وإمكانية التنسيق المشترك لتبادل الخبرات المتعلقة بعمل الوزارة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها