وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



همام حمودي
همام حمودي (ارشيف)

حمودي: العراق بحاجة ماسة للتعاون الجاد من جميع الدول للحرب ضد الإرها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ،الاثنين، أن المنطقة اليوم بحاجة ماسة للتعاون الجاد من جميع الدول للحرب ضد الإرهاب ، لا ان تتعرض دولة لسيادة أخرى ، كما فعلت الحكومة التركية .
وقال مكتب حمودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن “حمودي استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد السفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانكمان” .
ودعا حمودي خلال اللقاء ، بحسب البيان “دول المنطقة والاقليم الى عدم التدخل بالشأن الداخلي للعراق”، مؤكدا ان ” العراقيين هم الاقدر على حل جميع الاشكالات ” ، مضيفاً ان ” داعش وحدت الموقف والصف الوطني حتى وصلنا لنقطة الانتصارات ، وابعدنا تواجده عن مناطق شاسعة ، فلسنا مستعدين للعودة الى الوراء بعد ان قدم ابناؤنا دماءهم الزكية دفاعا عن ارض الوطن” .
واكد النائب الاول ،بحسب البيان خلال تطرقه لموضوع النازحين “عن رصد ميزانية خاصة لعودتهم ، وتهيئة رجوعهم الى مناطقهم واعادة إعمارها ، منوهاً الى اهمية دعم استراليا ومساهمتها بإعادة إعمار المناطق المحررة ، فضلاً عن ضرورة فتح آفاق للتعاون في مجمل المجالات مع المركز و الحكومات المحلية للمحافظات” .
بدوره اعرب السفير الاسترالي ، بحسب البيان “حرص بلاده دعم العراق ، وتمتين العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين ، مبينا ان هناك سعيا جادا لتعزيز التعاون التجاري ، والاقتصادي ، والاجتماعي ، والزراعي ، اضافة الى دعم مجال التدريب والمعلومات” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.