وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مجلس محافظة النجف
مجلس محافظة النجف

مجلس النجف يهب قطع أراضي لموظفيه وديوان المحافظة والبلدية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

صَوّت مجلس محافظة النجف، اليوم الثلاثاء (15/كانون الأول/2015)، بالإجماع على منح قطع أراضي سكنية لموظفيه وديوان المحافظة والبلدية، فيما صوت على تخصيص 700 مليون دينار لإيصال الكهرباء وترميم الخدمات الصحية والاسيجة الخارجية لبعض مدارس المحافظة.

قال عضو مجلس المحافظة وسام الزجراوي في بيان اطلعت عليه “بغداد تايمز”، إن “المجلس صوت، خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم، وبالإجماع على المقترح الذي قدمته والقاضي بإلزام لجنة تخصيص قطع الأراضي في المحافظة بتخصيص قطع أراض سكنية لموظفي مجلس المحافظة وديوان المحافظة والبلدية”.

وسام الزجراوي

وسام الزجراوي (ارشيف)

وبين أن “المقترح تضمن شمول كافة موظفي مجلس المحافظة من الملاك الدائم الذين تنطبق بحقهم الضوابط القانونية، والبالغ عددهم 105 موظفين وخارج إطار القرعة، بالتخصيص”، موضحاً أن ذلك يأتي “استناداً لمبدأ المحرومية ولأن موظفي المجلس لم يشملوا الى الان بقطع اراضي كون المجلس يعتبر من التشكيلات الحكومية الجديدة”.

على صعيد آخر، قال رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة كاظم الجليحاوي في بيان صحافي إن “مجلس المحافظة صوت بالأغلبية على مقترحي والخاص بتخصيص مبلغ قدره 700 مليون دينار لإيصال التيار الكهربائي وترميم الصحيات والاسيجة الخارجية لبعض مدارس المحافظة”.

كاظم الجليحاوي

كاظم الجليحاوي (ارشيف)

مضيفاً أن المبالغ التي خصصت لقطاع التربية لا تكفي لسد حاجته بسبب تزايد عدد الطلاب وتهالك المدارس”، مطالباً بـ”زيادة تخصيصات هذا القطاع المهم من الموارد المحلية لعام 2016.

وكانت إدارة محافظة النجف اعلنت، في وقت سابق، عن عزمها إجراء قرعة لتوزيع قطع أراض على عدد من شرائح أبناء المحافظة، مؤكدة أن اعتماد نظام القرعة هدفه القضاء على المحسوبية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.