وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عناصر من الشرطة السويدية
عناصر من الشرطة السويدية

محكمة سويدية تقضي بسجن “دواعش” مدى الحياة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قضت محكمة سويدية، الاثنين (13/كانون الأول/2015)، بالسجن مدى الحياة على حسان المندلاوي (32 عاماً) وأمين سلطان (30 عاماً) بعد إدانتهما بالاشتراك بأعمال إرهابية لصالح “داعش” في سوريا.

وتعتبر المحاكمة الأولى من نوعها في السويد، حيث حكم قاضي محكمة الجزاء في مدينة يوتوبوري غربي البلاد على المندلاوي وسلطان الذين يحملان الجنسية السويدية بالانتماء لمجموعة “جهادية” تدعى “جيش الأنصار والمهاجرين” التابعة لـ”داعش”.

المتهمين بتنفيذ عمليات إعدام لصالح "داعش"

المتهمين بتنفيذ عمليات إعدام لصالح “داعش”

وحسب القاضي، فقد تواجدا في سوريا منذ خريف عام 2012، وشاركا في معارك ضد الجيش الحكومي وقوات المعارضة، لكن إصابة المندلاوي بالشلل بعد تعرضه لطلقة قناص أجبرتهما على العودة إلى السويد عن طريق تركيا.

وساهم مقطع فيديو وجدته الشرطة السويدية بعد عملية مداهمة لمنزل أمين سلطان بهدف التفتيش عن المخدرات في إثبات التهمة عليهما حيث كانت ذاكرة تخزين تحوي على مقاطع فيديو وصور لسلطان برفقة المندلاوي فيها فيديو عملية إعدام بالسكاكين وعدة مقاطع لعمليات قتال لهما في سوريا.

الفيديو دفع المحكمة لاعتبارهما العنصرين الرئيسين في العملية، إلا أن محاميي المتهمين وصفا الحكم بغير المتوقع ورفضا التهم وأوضحا بأن موكليهما كانا في سوريا للمساهمة بأعمال الإغاثة.

يذكر أن سلطان قضى حكما بالسجن لمدة سنة واحدة في قضايا تتعلق بالإتجار بالمخدرات في عام 2009.

المصدر: وكالات + RT



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.