وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



سليم الجبوري

الجبوري يبحث مع رئيس مجلس دولة عمان العلاقات الثنائية بين البلدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس مجلس النواب سيلم الجبوري , ان خطر داعش في العراق لا يكمن بتردي الوضع الامني وانما ساعد على تنامي هذه العصابات الارهابية وسيطرته على بعض المناطق التي نزح عدد كبير من المواطنين منها.
وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى في العاصمة العمانية مسقط رئيس مجلس الدولة يحيى بن محفوظ المنذري وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل فتح أفاق جديدة من التعاون المشترك واهمية العمل سويا لمواجهة المشاكل التي تمر بها المنطقة”.
واكد رئيس البرلمان على “اهمية النظر في القضايا الجوهرية خصوصا ما يتعلق بالواقع غير المرضي الذي تعيشه المنطقة وتنامي ظاهرة الارهاب واهمية الوقوف مع العراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابي الذي بات تهديدا اقليميا وعالميا”، لافتا الى ان “التعاون في هذا الاطار لابد ان يكون ضمن احترام السيادة المتبادل”.
واضاف ان” خطر داعش في العراق لا يكمن بتردي الوضع الامني فحسب، وانما ساعد على تنامي هذا التنظيم الارهابي وسيطرته على بعض المناطق الى نزوح عدد كبير من المواطنين وهم بحاجة الى مساندة ودعم”.
من جانبه اكد المنذري “حرص بلاده على اقامة علاقات متينة مع العراق”، مشيرا الى ان “البلدين تربطهما اواصر اخوة عميقة ومشتركات كثيرة ومن الطبيعي ان تكون العلاقات الثنائية جيدة، مؤيدا في الوقت ذاته موقف العراق في حربه ضد الارهاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها