وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجيش اليمني مقاتلين اليمن الحوثيين

بدأ وقف إطلاق النار في اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

بدأ وقف إطلاق النار في اليمن ،الثلاثاء، بالساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت صنعاء ، تزامنا مع انطلاق جولة جديدة من محادثات السلام بين الطرفين في سويسرا برعاية الأمم المتحدة .
ويسود هدوء حذر في جبهات القتال بين الجيش اليمني واللجان الثورية التابعة لحركة أنصار الله {الحوثيين} من جهة ، وبين تحالف العدوان السعودي ، وقوات الرئيس اليمني المستقيل والهارب إلى السعودية من جهة أخرى ، بعد مضي نصف ساعة على سريان وقف إطلاق النار في اليمن .
ويشن تحالف العدوان السعودي حربا شرسة على الشعب اليمني الذي يطمح للاستقلال عن هيمنة النظام السعودي منذ أجبر الشعب الرئيس اليمني المستقيل والموالي للسعودية عبد ربه منصور هادي على الفرار هو وحكومته من البلاد الى أحضان الرياض في مارس/ آذار الماضي .
وقتل خلال عدوان التحالف السعودي وجيوش المرتزقة على اليمن منذ ذلك الحين نحو 6 آلاف شخص ، معظمهم من المدنيين بينهم الكثير من النساء والاطفال .
ويحضر ممثلون عن حكومة منصور هادي ، وحركة أنصار الله ، وحزب المؤتمر العام أولى جولات المفاوضات التي انطلقت الثلاثاء .
ويأتي اتفاق وقف إطلاق النار عقب مقتل قائد القوات الخاصة السعودية ، وضابط إماراتي كبير وعدد من الجنود الخليجيين واليمنيين والسودانيين بقصف صاروخي يمني في محافظة تعز الاثنين .
وهذه هي أفدح الخسائر التي يتكبدها التحالف السعودي منذ مقتل 45 جنديا إماراتيا بضربة صاروخية في محافظة مأرب في سبتمبر/أيلول الماضي .
وقد تدهورت الاوضاع الانسانية المزرية اصلا في اليمن بدرجة خطيرة ، إذ بات 21 مليونا من سكان البلاد {4 اخماس مجموع السكان} بحاجة الى المعونات جراء حصار التحالف السعودي لليمن من البر ، والجو ، والبحر .
ومن المقرر ان يستمر وقف اطلاق النار من الـ 15 الى الـ 21 من الشهر الحالي .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.