وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



شعار وزارة الداخلية العراقية
شعار وزارة الداخلية العراقية

الداخلية: الصيادون القطريون كانوا يتحركون في مناطق صحراوية غير مؤمنة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهمت وزارة الداخلية، الأربعاء، الصيادين القطريين بـ”مخالفة تعليماتها” بتجاوز المناطق المؤمنة، وفيما عدت الحادث “اساءة لسمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوبية غير آمنة خلافاً للحقيقة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “حادثة خطف حصلت لعدد من الصيادين من حملة الجنسية القطرية بمنطقة ليافي بادية محافظة المثنى،المحاذية للملكة العربية السعودية”، مبينا أن “عناصر مجهولة تستقل عددا من العجلات قامت باختطاف تلك المجموعة وترك آخرين منهم داخل المخيم، واتجهت بهم إلى جهة مجهولة”.

وأضافت الداخلية، أن “أجهزة الوزارة وقيادة شرطة محافظة المثنى، شرعت على الفور بعمليات بحث وتحر في المنطقة التي جرت فيها الحادثة”، مشيرا إلى أن “الصيادين كانوا يتحركون في مناطق صحراوية شاسعة ولم يلتزموا بتعليمات وزارة الداخلية بعدم تجاوز المناطق المؤمنة والحذر من الذهاب إلى أخرى غير مؤمنة”.

وتعهدت الوزارة بأن “تبذل ما تستطيع للوصول إلى الحقيقة وتحرير الصيادين القطريين”، عادة أن “مثل هذه الأعمال تستهدف الإساءة إلى سمعة العراق والإيحاء بأن مناطق الجنوب العراقي غير آمنة، خلافاً للحقيقة كما يعلم مواطنونا الكرام”.

وأعربت الداخلية، عن اعتقادها أن “الهدف من تلك الحادثة هو تحقيق أهداف سياسية وإعلامية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها