وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: نواب التحالف الوطني لم يتبنوا مشروع تخفيض حصة إقليم كردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الخميس، أن الموازنة المخصصة لكردستان لا تحقق المساواة لا بالحقوق ولا بالواجبات بين الإقليم والمحافظات، ويؤكد ان نواب التحالف الوطني لم يتبنوا مشروع تخفيض حصة كردستان.
وقال الصيهود لوكالة “بغداد تايمز”، إن “ائتلاف دولة القانون تبنى مشروع تخفيض حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة الاتحادية للبلاد للعام المقبل 2016، وإعطائه حصته الحقيقية”، لافتاً إلى أن “نسبة 17% من الموازنة والتي خصصت للإقليم ليست استحقاقه ولا يتناسب مع التعداد السكاني للإقليم”.
وأضاف أن “هذه النسبة لا تحقق المساواة لا بالحقوق ولا الواجبات بين الإقليم والمحافظات”، مشيراً إلى أن “هذه النسبة التي خصصت للإقليم تؤخذ على حساب الشعب العراقي وعلى حساب المحافظات المنتجة للنفط”.
وأشار إلى أن “دولة القانون تبنت مشروع إعطاء الإقليم حصته الحقيقية وهي 13%”، مبدياً “أسفه بعدم تبني التحالف الوطني هذا المشروع فضلا عن عدم وقوف كتل داخل دولة القانون بهذا الاتجاه”.
وكشف الصيهود عن “رفض رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عرض هذه الفقرة التي وقع عليها 111 نائباً وهو بهذا صادر ارادة اكثر من ثلث البرلمان”، موضحاً أن “المادة التاسعة التي تشير الى حصة الإقليم 17% تم التصويت عليها بالضد من قبل اكثر من 67 نائباً، وباقي النواب ومنهم التحالف الوطني صوتوا على حصة الإقليم 17%”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.