وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



علي الاديب

كتلة القانون: التحالف الأسلامي السعودي يهدف لتأجيج الصراع الطائفي في المنطقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر رئيس كتلة دولة القانون في البرلمان علي الاديب، الجمعة، أن التحالف العسكري الذي اعلنته السعودية لمحاربة الارهاب يهدف الى تأجيج الصراع الطائفي في العالم الاسلامي، مشيرا الى ان التحالف لايهدف الى نشر السلام والاستقرار في المنطقة وانما هو “انذار لحروب اشمل واكبر”.
وقال الاديب في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، “بعد اعلان ما يسمى بجيش الطريقة النقشبندية انضمامه ودعوته بقية الفصائل الارهابية المسلحة في المنطقة للانضمام للتحالف السعودي العسكري، يتبين للرأي العام الدور الحقيقي لهذا التحالف، والذي يهدف بالتأكيد الى تأجيج الصراع الطائفي في العالم الاسلامي بالوكالة عن العدو الصهيوني”.
واضاف أن “هذا التحالف لن يكون بحالة من الاحوال من اجل نشر السلام والاستقرار في المنطقة وانما هو انذار لحروب اشمل واكبر”، وأشار الأديب الى ان “اغلب الدول الافريقية التي انضوت تحت هذا التحالف هي دول حديثة العهد بالاسلام وهي في الغالب ذات تاريخ وثني او مسيحي، وهنا يتضح الدور السعودي الضالع في تقسيم دول الشرق الاوسط ضمن مخطط اسرائيلي ينفذ بأيدي اسلامية”.
وتابع ان “ما احدثته التدخلات السعودية العسكرية في السنين الاخيرة في كل من اليمن وسوريا والعراق بايدي اعوانها المتطرفين حملة الفكر التكفيري، انما هو دليل صارخ على النوايا العدوانية المبيته لهذه المنطقة”.
واوضح الاديب، “لذلك وجب علينا تحذير كافة القوى الوطنية المخلصة بالابتعاد عن هذا التحالف ومحاربته واستعداد كافة فصائل المجتمع العراقي لمواجهة اية مفاجئة او حدث غير مألوف يصدر من هذا التحالف من اجل رد عدوانه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.