وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بهاء الاعرجي
بهاء الاعرجي

الاعرجي يصف إستهداف معسكر زلكان بمسرحية “انقرة”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصف القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي ،الجمعة، إستهداف معسكر زلكان بمسرحية “انقرة”، وعدها حركة تكتيكية تهدف لإضفاء الشرعية على الإعتداءات التركية على العراق.

وقال الاعرجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “بعد العدوان الذي شنته تركيا على السيادة العراقية وتعديها السافر على حُرمة أراضيه” ، مشيراً الى انها “بدأت تعمل بإتجاه إيجاد مشروعية لعدوانها على العراق لا سيما بعد المطالبات المحلية والدولية بضرورة إنهاء هذا التعدي ، وتوجه مجلس الأمن الدولي صوب النظر في تلك الإعتداءات” ، وبين الى ان “أنقرة  خرجت بمسرحية إستهداف معسكر زلكان والتي لا تمثل سوى حركة تكتيكية تهدف لإضفاء الشرعية على الإعتداءات التركية على العراق”.

واضاف الاعرجي ، بحسب البيان إن “الهدف وراء هذه العملية هو إطالة أمد العدوان التركي على العراق ، وذلك بتصوير تركيا وكأنها مستهدفة من قبل (داعش) وهذا ما سينفي عنها تُهم التعاون مع تلك العناصر”.

واشار القيادي في التيار الصدري ، بحسب البيان عن إن “هذا الإستهداف سيمثل مبرراً لتركيا للبقاء في العراق بحجة الرد عليه والأخذ بثأر جنودها ، وتبقى الغاية من وراء ذلك كله هي إيجاد الفرقة بين مكونات الشعب العراقي وإعطاء الحرب ضد عناصر داعش الإرهابية صبغة طائفية تنافي حقيقة الواقع المشهود” .

ودعا الاعرجي ، بحسب البيان “العراقيين ، حكومة وشعباً ، أن نرتقي عن الأخذ بمثل هكذا أكاذيب مُفتعلة ، كونها تمثل جزءاً من العدوان على بلدنا العزيز”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.