وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة من مظاهرات يوم الجمعة المصادف 31/تمور/2015 (ارشيف)
صورة من مظاهرات يوم الجمعة المصادف 31/تمور/2015 (ارشيف)

متظاهروا التحرير يطالبون بتنفيذ الاصلاحات والقضاء على الفساد “بكل اشكاله”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

جدد مئات المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة، مطالبهم بتنفيذ الاصلاحات والقضاء على الفساد “بكل اشكاله”.
وقال الناشط المدني م خ في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “تظاهرتنا مستمرة بالرغم من عدم تحقق أو إنجاز أي مطلب جماهيري لغاية الآن من قبل الحكومة العراقية”، مبيناً أن “المتظاهرين جددوا دعوتهم بالقضاء على الفساد بكل مسمياته وأشكاله في مؤسسات ومفاصل الدولة وتنفيذ الإصلاحات الحقيقية الشاملة”.
وأكد خ ، أن “المتظاهرين اليوم وبعد ما وصلوا له من يأس وإحباط بسبب عدم النظر الى مطالبهم، باتوا يطالبون بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى منصات التظاهرات للاستماع لهم بشكل مباشر”، داعياً العبادي الى “معالجة حكومية بعيدة عن المحاصصة والانتماء الحزبي الذي ينحدر منه”.
ودعا الناشط المدني، الى “ضرورة تشريع قانون لحماية الصناعة العراقية وتقديم الدعم اللازم لها”، مطالباً “الحكومة العراقية ومجلس النواب بمقاطة الدول التي اسهمت في تدهور الوضع الأمني في العراق جراء تصديرها الارهابيين والانتحاريين الى العراق”.
يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ أكثر من شهر تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.