وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



محلل سياسي كردي يكشف عن طلب للبارزاني من الملك السعودي الانضمام للتحالف الأسلامي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف المحلل السياسي الكردي ريبوار عبد الله، السبت، ان رئيس حكومة كردستان مسعود بارزاني بعث برسالة الى الملك السعودي يعرب فيه عن رغبته بالانضمام الى مايسمى”التحالف الاسلامي”.
وقال عبد الله في تصريح صحفي إن “البارزاني بعث برسالة الى الملك السعودي ابدى فيه رغبته بالانضمام الى مايسمى التحالف الاسلامي من خلال وسيط سياسي كردي”.
واضاف ان “هذه الخطوة يسعى من خلالها بارزاني الى شق وحدة الصف العراقي ويعطي رسالة للحكومة العراقية بأنه يملك اوراق سياسية لاحراجها امام الراي العام الدولي”.
واوضح عبد الله ان “انضمام كردستان الى التحالف الاسلامي يمثل انتهاكا صارخا للدستور العراق وتجاوزا على الوحدة الوطنية”، داعيا في الوقت نفسه “الحكومة الاتحادية الى اتخاذ خطوات صارمة تجاه كردستان في حال انضمام الاقليم الى هذا التحالف المشبوه”.
واعلنت السعودية، الثلاثاء 15 كانون الاول 2015 عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مكون من 34 دولة إسلامية، يكون مقره العاصمة السعودية الرياض، مستبعدة كل من العراق وايران وسوريا من التحالف، في الوقت الذي لاقى فيه هذا التحالف انتقادات كبيرة من المجتمع الدولي مطالبين اياهم بمحاربة التطرف على ارض السعودية اولاً



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها