وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)
حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي (RT)

رئيس الدفاع النيابية يطالب الحكومة بفتح تحقيق في القصف الأمريكي للجنود العراقيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس لجنة الدفاع النيابية، السبت، ان ما يسمى بالتحالف الدولي التي تقوده امريكا قام بقصف مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، مطالبا بالتحقيق في الحالة، فيما دعا بمحاكمة الطيارين.
وقال الزاملي في تصريح صحفي إن “القصف الذي شنه الطيران الأميركي ضد مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة وأدى إلى استشهاد أكثر من 20 جنديا وإصابة نحو 30 آخرين جاء لردع القوات المتقدمة لكي لا تستمر بزحفها نحو تحرير الفلوجة”.
وأضاف أن “القوات الأميركية متمكنة ولديها دقة إصابة لا تقل عن 100% وتميز الأرض بشكل كبير”، مؤكدا أن “هذه الجريمة النكراء لا تقبل الخطأ ولا يمكن السكوت عنها”.
وطالب الزاملي، الحكومة بـ”محاكمة الطيار كما يحاكم أي مجرم لأنه قام بقتل أكثر من 20 جنديا عراقيا، ومن غير المنطقي أن نتستر ونسكت عن دماء أبنائنا”، مؤكدا “أنني سأذهب إلى الميدان وأحقق بنفسي وسأطالب بمحاكمة هؤلاء”.
وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، امس ( الجمعة 18 كانون الاول 2015)، عن تعرض قوة عسكرية عراقية لقصف من طيران امريكي، مبينة أن القوة تقدمت بسرعة نحو “داعش” واشتبكت معه من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.