وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



كاظم-الشمري2

الشمري يشدد على ضرورة مضاعفة الدور الرقابي لهيئة النزاهة وديوان والرقابة المالية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، السبت، بضرورة مضاعفة الدور الرقابي لهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية واللجان النيابية المختصة لعملية صرف موازنة 2016، واصفاً مبالغها بالمحدودة بشكل كبير.
وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، إن “الموازنة الاتحادية لعام 2016 هي موازنة استثنائية ونفقاتها محدودة بشكل كبير نتيجة للظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد، بالتالي فان كل ماموجود فيها هو مهم ويمثل الحد الادنى من حاجة المؤسسات واي تلاعب او تمويع فيها سيؤدي لاضرار مضاعفة لاتحمد عقباها”.
وأضاف أن “ملفي النازحين ودعم الحشد الشعبي هما الابرز لكونهما يرتبطان بحالة انسانية ومصيرية للبلد، والتخصيصات الموضوعة لهما بمجملها غير كافية وهذا يجعلنا امام ضرورات ملحة لمتابعة عملية ايصال جميع التخصيصات في وقتها لضمان عدم حصول اي حالات فساد او ارباك وتسويف كما حصل في الموازنة السابقة”.
واكد الشمري على “اهمية زيادة دور هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية و اللجان النيابية المختصة بهذا الامر، في متابعة تنفيذ مفردات الموازنة لضمان تحقيق اقصى فائدة نتمناها منها”.
وصوت مجلس النواب، الاربعاء الماضي، على موازنة 2016 بقيمة 105 تريليون دينار، وعجز مايقارب 20 مليار دولار، في الوقت الذي لم يفلح فيه دولة القانون بتخفيض حصة كردستان من 17% إلى 13%.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.