وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



شعار وزارة الثقافة العراقية

وزارة الثقافة تنفي ما نشرته احدى الصحف بشان توزيع منحة الصحفيين لهذا العام وتتوعد بمحاسبتها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفت وزارة الثقافة، الاثنين، ما نشرته احدى الصحف بشان توزيع منحة الصحفيين هذا العام، وفيما اعتبرته خبرا مضللا، هددت بمقاضاة تلك الصحيفة.
وقال المكتب الاعلامي لوكيل الوزارة طاهر الحمود في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “الوزارة ممثلة بوكيلها لم تعقد اي مؤتمر صحفي بشأن موعد توزيع المنحة المالية لهذا العام”، مبينا ان “ما نشرته احدى الصحف بشأن ذلك عار عن الصحة”.
واضاف الحمود “اننا لا نعلم من اين جاء محرر الصحيفة بهذه المعلومة المضللة والكاذبة”، مشيرا الى ان “ما نشرته الصحيفة يمثل كذبا صريحا وافتراء”.
واكد الحمود ان “المعلومات التي وردت في خبر الصحيفة جرى اجتزاؤها من مؤتمر صحفي لوكيل الوزارة عقد بتاريخ ٧ / كانون الاول / ٢٠١١، اي قبل ٤ سنوات”، لافتا الى انه “كان حري بالصحيفة ان تتصل بالوزارة للحصول على المعلومة الدقيقة، بدلا من البحث في ارشيف الانترنت وعرض معلومات قديمة بقصد الاثارة وجلب قراء اخرين لصحيفتهم حتى لو كان عن طريق الكذب والفبركة المفضوحة” .
وتابع ان “وزارة الثقافة تحتفظ لنفسها بالحق الاعتباري والمعنوي عن الاساءة التي لحقت بها من جراء نشر هكذا مزاعم، وستتخذ كافة الاجراءات اللازمة بضمنها الملاحقة القانونية ضد الصحيفة ومحررها”.
وسبق ان اكدت وزارة الثقافة مطلع العام الحالي، ان ميزانيتها لعام ٢٠١٥، تخلو من تخصيصات منحة الصحفيين والفنانين والادباء بسبب السياسة التقشفية للدولة جراء انخفاض اسعار النفط.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها