وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظة البصرة
خارطة محافظة البصرة

البصرة: الإعدام لمدانين بالإرهاب أحدهما متورط بالهجوم على مصرف بديالى

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت محاكم البصرة، اليوم الاثنين (21/كانون الأول/2015)، عن أصدار محكمة الجنايات في المحافظة حكماً بالاعدام لمرتين على مدان بالإرهاب ينتمي الى تنظيم “أنصار السنة” متورط بشن هجمات مسلحة في محافظة ديالى.

وأصدرت حكماً بالاعدام بحق مدان آخر بالإرهاب لمشاركته في هجوم مسلح على نقطة تفتيش أمنية.

وقال المكتب في بيان إن “محكمة جنايات البصرة أصدرت حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (د أ د) وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية منه”، مبيناً أن “الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (15 تموز 2007) بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين ينتمون الى تنظيم أنصار السنة الإرهابي بالهجوم على قرية بروانة في محافظة ديالى واطلاق النار على سكانها بأسلحة مختلفة، مما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين”.

ولفت الى أن “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً آخر بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نفس المتهم لقيامه في (7 آب 2006) بالاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على فرع مصرف الرافدين في قضاء المقدادية تحت اسم غزوة المصرف”، مضيفاً أن “الهجوم تضمن اطلاق النار على المواطنين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم”.

وتابع أن “محكمة الجنايات في المحافظة حكمت بالإعدام أيضاً على متهم آخر يدعى (ب ك م) وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وبدلالة المادة الثانية من نفس القانون”، موضحاً أن “المتهم قام في (30 تشرين الثاني 2011) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على احدى نقاط التفتيش الأمنية في منطقة خان بني سعد، وهو ما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ورجال الأمن”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون العامين الماضيين على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات إرهابية، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

المصدر: وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.