وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



روسيا تنفي قصف المدنيين السوريين وتؤكد ان داعش هو هدفنا

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
نفت موسكو،ماتناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن استهداف غاراتها للمدنيين في سوريا،مؤكدة ان الغارات ادت الى قتل العشرات من مسلحي داعش والمتطرفين.
وقالت رويترز في خبر لها ،انه”تقول موسكو ان الغارات الجوية استهدفت مسلحي التنظيم الارهابي ولكن المتمردين والسكان يقولون أنهم تسببوا في سقوط مئات الضحايا المدنيين من خلال القصف العشوائي بعيدا عن الخطوط الأمامية ويقول السكان انهم استطاعوا تمييزالطائرات الروسية التي تطير على ارتفاعات عالية من المروحيات السورية التي تسقط أساسا براميل القنابل العشوائية على ارتفاعات أقل من ذلك بكثير”.
وشهدت مدينة إدلب إلى حد كبير حملة قصف جوي مكثف لم تشهده المناطق الريفية بعد أن تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة الامم المتحدة في ايلول واتفاق يسمح لانسحاب المقاتلين المتمردين المتحصنين في قرية حدودية بالقرب من لبنان في مقابل إجلاء المدنيين من بلدتين:, كفريا والفوعة تحت حصار الثوار في محافظة إدلب”.
وبدأت روسيا حملة جوية كبرى يوم 30 أيلول في دعم الرئيس السوري، بشار الأسد، حليفها الذي في وقت سابق من العام قد تعرض لسلسلة من الانتكاسات بما في ذلك فقدان محافظة إدلب وغيرها من المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها