وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وارن: التحالف الدولي نفذ “9” آلاف ضربة جوية ضد داعش في العراق وسوريا حتى الآن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن ، الاثنين، تنفيذ التحالف “9” آلاف ضربة جوية ضد داعش في العراق وسوريا حتى الآن .

وقال وارن خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأميركية وتابعته وكالة “بغداد تايمز”، ان “ستة آلاف ضربة منها نفذت في العراق” ، فيما أكد “مقتل الآلاف من العناصر الارهابية ، وتدمير عشرات المركبات والمباني بتلك الضربات” .

واضاف وارن ان “التحالف الدولي نفذ تسعة آلاف ضربة جوية ضد داعش في العراق وسوريا حتى الآن ” ، كاشفا عن “البدء بالتحقيق في استهداف جنود عراقيين بنيران صديقة” .

واشار وارن أن “ستة آلاف ضربة منها تمت ضد أهداف الدواعش في العراق” ، مبينا أن “تلك الضربات أسفرت عن مقتل الآلاف من عصابات داعش الإرهابية ، وتدمير عشرات المباني والمركبات” .

وكشف المتحدث بأسم التحالف الدولي بأن “التحالف الدولي يعتزم ارسال القوات الخاصة البالغة 200 جندي امريكي ، التي اعلن وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر في وقت سابق عن عزم بلاده ارسالها إلى العراق ، مبينا ان ” هذه القوة مهمتها قطع إمدادات داعش بين سوريا والعراق ” .

وتابع ان “داعش خسرت 40% من أراضيها ، ودمرت 90% من قدراتها النفطية” ، مبينا ان “تحرير مدينة الرمادي من الارهابيين سيكون بأيادٍ عراقية واسنادنا الجوي” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.