وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رائد الجبوري

الجبوري يدعو الجهات الحكومية والدولية لاستنفار جهودها ومد يد العون والمساعدة لاعمار قضاء بيجي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا محافظ صلاح الدين رائد ابراهيم الجبوري، الاثنين، الجهات الحكومية والدولية لاستنفار جهودها ومد يد العون والمساعدة لاعمار قضاء بيجي.
وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” انه، “زار قضاء بيجي، وعقد إجتماعا مع قيادة الحشد الشعبي بعد ان اجرى جولة استطلاعية في مدن القضاء للاطلاع على حجم الدمار الذي لايمكن تخفيف اثاره ما لم تتضافر الجهود المحلية والدولية بغية تهياة المجال امام العوائل النازحة للعودة الى مناطق سكناها في القضاء”، مؤكداً ان “بجي بات قضاءً منكوباً”.
واوضح الجبوري، بحسب البيان أن “الاجتماع الذي عقد في مقر لواءعلي الاكبر بمنطقة المزرعة، جنوبي قضاء بيجي، شمال تكريت، ضم أعضاء من مجلس المحافظة ومسؤولي الدوائرفي قطاعات الصحة والبلديات والطرق والجسور وقادة أمنيون”، معرباً عن أمله “بدور أكثر للحشد الشعبي لحفظ الامن وتسهيل عودة النازحين الى المناطق الاقل ضررا”.

ولفت الجبوري، بحسب البيان الى ان “الميزانية المخصصة للمحافظة لايمكن لها من تغطية ومعالجة الدمار الذي اصاب القضاء”، مطالباً الحكومة العراقية الى “توجيه جهود الوزارات كافة ورصد الاموال التي تساعد في تقليل حجم الكارثة التي حلت بالبنية التحتية وبقية المفاصل الاخرى”.
ودعا الجبوري، بحسب البيان “المجتمع الدولي والدول المانحة إلى “الاطلاع على حجم الضرر الذي لحق بكل الممتلكات جراء جرائم (داعش) والعمليات العسكرية”، لافتاً الى أنه “بحث مع قيادة لواء على الاكبر من الحشد الشعبي إمكانية عودة العوائل النازحة في مناطق المزرعة وبعيجي جنوبي القضاء”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.