وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي من الصين: العراقيين قادرين على قهر عناصر داعش والمضي بتحرير كامل الاراضي المغتصبة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن ثقته بقدرة العراقيين على قهر عناصر داعش, والمضي بتحرير كامل الاراضي المغتصبة.

وقالت رئاسة الوزراء في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “العبادي التقى رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ده جيانغ ، وقال رئيس المجلس الوطني الصيني ان “القيادة الصينية تولي زيارتكم الاولى الى الصين اهتماما بالغا ونحن على يقين ان هذه الزيارة ستكون ناجحة وستعزز علاقات الصداقة بين بلدينا في جميع المجالات”.

واضاف رئيس مجلس النواب الصيني ان “العراق من الحضارات العريقة في العالم ولكم تاريخ عظيم ، والعراق والصين قدما الكثير للإنسانية وعلاقاتنا قديمة وتعود الى طريق الحرير القديم وقد ترسخت اكثر بعد تسلمكم رئاسة الحكومة، ونحن شركاء مهمون لبعضنا البعض ونتبادل المصالح وندعم شركاتنا للاستثمار في العراق الذي يشكل موردا مهما للصين في مجال النفط”.

واشار الى اننا “نعتقد ان الارهاب آفة يجب مكافحتها بشكل مشترك، كاشفا عن مناقشة قانون لمكافحة الارهاب في البرلمان الصيني، ومؤكدا “موقف الصين الداعم للعراق في مواجهة الارهاب وحرصها الشديد على أمنه واستقراره وازدهاره وتعميق علاقات التعاون المشتركة”.

وقال العبادي “نحن نريد ان نبني على العلاقات الطويلة بين حضارة الصين وحضارة العراق، ونقدّر عمل الشركات الصينية التي تستثمر في العراق ونسعى لتوسيع هذه المساهمة خصوصا في ظل انخفاض اسعار النفط” .

واضاف رئيس الوزراء “تعلمون ان العراق يواجه هجمة شرسة من داعش التي قتلت وهجرت الكثير من المدنيين واننا ماضون بتحرير كامل اراضينا وواثقون من ان قواتنا ستقهر داعش”، داعيا الى “توحيد الجهود لمواجهة الارهاب الذي يهدد كل العالم”، كما اعرب عن “ترحيبه بقرار مجلس الامن الدولي حول سوريا وضرورة الحل السلمي للأزمة السورية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.