وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مسعود برزاني

نائبة عن القانون تحذر البارزاني من ابتلاع الأراضي العربية في البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذرت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، من سعي رئيس كردستان مسعود البارزاني الى ابتلاع اراضي عربية في البلاد، فيما اشارت الى ان الاخير يريد ان يجعل من العراق”قلباً ضعيفاً” بأطراف قوية.
وقالت نصيف في تصريح صحفي ان ” رئيس كردستان مسعود البرازاني منذ التغيير ولحد الان هو لم يكن “شريكآ أمينآ “على هذه الدولة على الرغم من ان الشعب الكردي هو الذي اختار ان يكون جزء من الشعب العراقي”.
واضافت ان ” البارزاني يسعى الى اضعاف البلد بإختلاقه للازمات السياسية “، مبينة انه ” استغل احتلال داعش لبعض المناطق وإعلن ضم المناطق المحررة بالدم تحت سيطرته”، مؤكدة انه ” اتفق مع عصابات داعش وضمن “مسرحيات سمجة ” ليضع يده على كركوك والكثير من المناطق المختلف عليها”.
وتابعت ان ” مصلحة العراقيين العرب في الـ15 محافظة ان يستقل الاقليم لكن بعد ان يرجع الي حدود عام 2003، وان لا يعتبر ما اخذه في الظرف الاستثنائي الذي مر به البلد مغانم له لكونه لم يكن امينآ على حرمة العراق”.+
واشارت الى ان “البارزاني ينظر للعراق على انه “بقرة حلوب” يجلب منها المال ثم يتركها متى يريد “، موضحة انه ” يريد كان يريد ان يجعل من العراق قلبآ ضعيف بأطراف قوية”.
يشار الى ان رئيس كوردستان مسعود البارزاني طلب، الاثنين، من حزبه التوصل مع الاحزاب الاخرى على آلية لاجراء استفتاء حول الاستقلال، فيما رحبت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا بفكرة الاستقلال، مؤكدة ان جميع وعود بغداد للاقليم هي “حبر على ورق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.