وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)
وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)

الجعفري يبحث مع رئيس الوزراء الكويتي زيادة التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري ،الأربعاء، الى زيادة تعزيز التعاون المشترك بين العراق والكويت بما يرتقي بمصالح البلدين بالمجالات كافة.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجعفري، تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان”الأخير التقى رئيس مجلس الوزراء الكويتيّ الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين، كما بحث الجانبان القضايا الإقليميّة والدولـيّة ذات الاهتمام المُشترَك”.
ونقل البيان عن الجعفري قوله، ان”نحن نـُعوِّل على الكويت؛ لقربها من العراق، وللصلات الحميميّة بين البلدين”، داعياً إلى” مزيد من التعاون، والتنسيق في المجال الأمنيِّ في الحرب ضدَّ داعش”.
وأضاف الجعفري،أنَّ”تبادُل المصالح يدعم العلاقات الثنائيّة”.
داعياً القطاع الخاصَّ الكويتيَّ الى “أن يكون له دور في الاستثمار بالعراق”، مُعتبراً”بناء العلاقات الاقتصاديّة هو دعامة العمل السياسيِّ؛ ويفرض نفسه على كلِّ مفاصل العلاقة، ويحميها”.
من جهته اكد رئيس مجلس الوزراء الكويتيّ”موقف بلاده الداعم للعراق، ولاسيَّما في مجال مكافحة الإرهاب، وإعادة الأمن والاستقرار في البلاد”، مُبدياً “استعداد الكويت للتعاون الاقتصاديِّ وزيادة حجم الاستثمار بين البلدين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.