وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



شعار-وزارة-العدل-العراقية-العراق
وزارة العدل - العراق

العدل: أنباء إطلاق سراح السجناء السعوديين كاذبة جملة وتفصيلاً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفت وزارة العدل ، الاربعاء، انباء اطلاق سراح السجناء السعوديين بناءً على اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين الحكومتين العراقية والسعودية في فترة الحكومة السابقة ، مبينة ان ” هذه الانباء كاذبة جملة وتفصيلا ” .

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ، “هنالك اخبار تداولتها بعض وسائل الاعلام بأنه سيتم اطلاق سراح السجناء السعوديين بناءً على اتفاقية تبادل السجناء الموقعة بين الحكومتين العراقية والسعودية في فترة الحكومة السابقة” .
واضافت الوزارة ، بحسب البيان “بناءً على هذا النقل وفي بيانها التوضيحي تود وزارة العدل العراقية ان تنفي هذه الاخبار الكاذبة جملة وتفصيلاً ، حيث ان هذه الاتفاقية تم توقيعها بفترة الحكومة السابقة ، ولازالت في مجلس النواب ، ولم يتم المصادقة عليها ، ولم تدخل حيز التنفيذ ليومنا هذا ” ،

وأوضحت الوزارة ، بحسب البيان ان “هذه الاتفاقية تشمل الاحكام المدنية فقط ، ولايمكن شمول السجناء ضمن مواد قانون مكافحة الارهاب فيها ، وان السجناء السعوديين لايزالون يقضون مدد محكوميتهم التي حكم عليهم القضاء العراقي بها ضمن السجون العراقية ، وكل حسب حكمه ووفقاً للقانون العراقي” .
وأضافت العدل ، بحسب البيان ان “وزارة العدل ملتزمة بتطبيق معايير حقوق الانسان باتجاه السجناء الذين هم ضمن ادارتها ، ومودعين في دائرة الاصلاح العراقية بمختلف جنسياتهم ” .

وكانت وزارة العدل قد اوضحت في وقت سابق إن اتفاقية تبادل السجناء بين العراق والسعودية لم تفعل ؛ لعدم تصويت مجلس النواب عليها .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها