وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

وزارتي التجارة والصناعة يعقدان موتمراً لدعم المنتج الوطني وصناعة المحلية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عقدت وزارتي التجارة والصناعة والمعادن، الخميس، مؤتمرا لدعم المنتج الوطني والصناعة المحلية،حيث جدد الوزيران محمد صاحب الدراجي ومحمد شياع السوداني التأكيد على دعم المنتج المحلي وفتح مراكز تسويق للبيع المباشر.
وقال مراسل وكالة “بغداد تايمز”، إن “وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني ثمن جهود وزارة الصناعة والمعادن على جهودها لتأمين مفردات البطاقة التموينية من المنتج المحلي”، لافتاً إلى أن “الوزارتين صادقتا على عقد تأمين 25 ألف طن من مادة السكر”.
وأضاف،أن “السوداني أكد التزام وزارة التجارة بالمنتج المحلي”، مشيراً إلى أن “وزير الصناعة محمد صاحب الدراجي أكد ضرورة التزام كل موظف بتنمية المنتج المحلي عن طريق تشجيعه”.
وقال الدراجي في كلمته خلال المؤتمر،إن “الوزارة افتتحت منافذ للبيع المباشر للصناعة الوطنية وأهلت معرض بغداد الدولي لمراكز البيع المباشر”، مؤكداً “عدم وجود أي منع للاستيراد على الحدود العراقية لدعم المنتج المحلي”.
وأضاف،أن “معامل الزيوت بحاجة إلى تأهيل والكميات المنتجة لا تكفي لسد احتياجات وزارة التجارة”،مشيرا الى ان “هناك اجندات تخريبية تشجع على الاستيراد ورفض المنتج المحلي”.
من جانبه قال السوداني،اننا” ندعم وبشكل كامل المصانع والمعامل التي قد تخلق فرص عمل للعاطلين وتساعد في خفض نسب البطالة من خلال دعم المنتج المحلي”.
وختم السوداني قوله،بانه”لاتوجد هنالك مشكلة بمنع التبادل التجاري على الحدود وندعم التوجه نحو القطاع الخاص”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.