وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الأمم المتحدة تعلن عدم استطاعتها تاكيد معطيات العفو الدولية عن عمل سلاح الجو الروسي في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن المتحدث باسم الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة فرحان حق ، أن هيئة الأمم المتحدة لا تستطيع تأكيد معطيات منظمة العفو الدولية، عن عمل سلاح الجو الروسي في سوريا، الذي تسبب في مقتل مدنيين.

وقال فرحان حق: “الأمين العام، أشار بقلق إلى تقرير منظمة العفو الدولية، حول احتمال انتهاك القانون الإنساني الدولي، الذي حصل نتيجة للضربات الروسية في سوريا. هيئة الأمم المتحدة لا تستطيع بمفردها تأكيد الحوادث التي جاءت في التقرير”.

ومع ذلك، أوضح التقرير الشهري المقدم إلى مجلس الأمن الدولي التابع لهيئة الأمم المتحدة، أن المدنيين والبنية التحتية المدنية في سوريا، كلاهما يعاني، نتيجة استخدام الأسلحة العشوائية.

وقال حق: “كرر الأمين العام دعوته لجميع الأطراف المتصارعة، من أجل احترام التزاماتها فوراً، بموجب القانون الإنساني الدولي”.

والجدير بالذكر أن منظمة العفو الدولية، نشرت أبحاثاً حول عمل الطائرات العسكرية الروسية في سوريا، وادعت المنظمة في تقاريرها التي نشرت، بأن الطائرات الروسية، قصف أهدافاً مدنياً في سوريا، ما أدى لسقوط ضحايا من المدنيين السوريين في تلك العمليات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت اليوم الأربعاء أن التقارير التي نشرت “مزيفة”، وأن المنظمة [منظمة العفو الدولية]، تحاول وضع التقارير بما يتفق مع نهجها وحساباتها، ولذلك نشرت معلومات غير مؤكدة عن أنشطة الطائرات الروسية في سوريا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.