وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

محقق روسي: عصابات داعش تمول عملياتها من خلال بيع الهيروين في تركيا وبريطانيا

وكالة بغداد تايمز (بتا):

كشف المحقق فيكتور ايفانوف ,رئيس دائرة مكافحة المخدرات الفدرالية الروسية،ان عصابات داعش الارهابي المتطرف ينفذ عمليات تهريب المخدرات من افغانستان الى اوروبا .

وقالت صحيفة ” Mirror” الفنرسية،ان” عصابات داعش تمول أنشطتها الإرهابية بتهريب المخدرات إلى تركيا ، والتي يتم تصفيته وتكريره في مختبرات قبل بيعها في شوارع المملكة المتحدة”.

يقول رئيس جهاز مكافحة المخدرات الاتحادي الروسي فيكتور ايفانوف بحسب مانقلته الصحيفة، انه”لم يعثر على أدلة قوية على أن معامل المخدرات في تركيا يساعدون الدواعش والذي بدوره يدفع بالملايين في تجارة غيرمشروعة”.

ويدعي ايفانوف ،أن”الهيروين يجري تهريبها من أفغانستان إلى أوروبا ، و تباع في شوارع المملكة المتحدة و كذلك روسيا”،مضيفا “سافرت البضائع عبر بدخستان – دوشي – باميان – هرات ، ثم إلى مزيد من تركيا ، حيث تمت معالجة الأفيون في مختبرات مجهزة تجهيزا جيدا وتحويلها الى هيروين ذات جودة عالية، ومن ثم يتم إرسالها إلى أوروبا و روسيا”.

وتابع ،إن”الارتفاع في عدد مقاتلين داعش يتوافق مع الزيادة السنوية لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط ، وهو ما يؤكده العدد المتزايد لعمليات ضبط الهيروين في المنطقة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.