وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



ضربات روسية في سوريا ضد داعش
ضربات روسية في سوريا ضد داعش (ارشيف)

روسيا تكشف عن رصد نحو 12 الف صهريج نفط عند الحدود العراقية التركية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشفت رئاسة اركان الجيش الروسي، الجمعة، عن رصد نحو 12 الف صهريج نفط عند الحدود العراقية التركية في عمليات تهريب للنفط السوري والعراقي الى تركيا.
وقال رئيس اركان الجيش الروسي الجنرال سيرجي رودسكوي خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة “بغداد تايمز” إن “الصور الملتقطة من الاقمار الصناعية تظهر وجود نحو 11,775 شاحنة وصهريج نفط واقفة في طابور عند جانبي الحدود العراقية والتركية بمحاذاة مدينة زاخو”.
وأضاف الجنرال رودسكوي أن “النفط المهرب من العراق وسوريا يمر عبر معبر زاخو الحدودي وشاحنات النفط الضخمة مستمرة بعبور الحدود السورية التركية “، مؤكداً أن “اعدادها بدأت تتناقص عبر المنافذ الشمالية والغربية من سوريا”.
وأشار رودسكوي الى أنه “استناداً الى معلومات الاقمار الصناعية فإن عدد ناقلات النفط العابرة من خلال المنافذ الشمالية نحو المصفى الموجود في مدينة باتمان التركية قد تناقصت الى حد كبير”، لافتاً الى أن “اعداد شاحنات النفط التي تمر عبر المسلك الغربي مابين مدينتي ريهانلي التركية ومدينة الاسكندرون على الحدود السورية التركية قد تناقصت الى 265 عجلة”.
وبيّن رئيس اركان الجيش الروسي أن “الضربات الروسية في سوريا اجبرت التنظيم على تحويل مسار شاحنات التهريب من دير الزور السورية نحو الحدود العراقية باتجاه مدينة زاخو، مشيراً الى أنه “رغم هذه التحولات فإن المستفيد الأخير من عمليات التهريب هذه تبقى تركيا”.
واتهمت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء (2 كانون الأول 2015)، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونجله بالتورط شخصياً في الاستخراج غير الشرعي للنفط السوري والعراقي وتهريبه إلى أراضي تركيا من خلال (داعش)، وفيما أكدت أن هذه الأموال تدعم الميزانية التركية، أشارت الى أن الجانب التركي ينظم ومنذ وقت طويل عملية ادخال الاسلحة و”المرتزقة” الى (داعش والنصرة).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها