وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، وألكسندر لافرينتييف، المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية فى سوريا
عبدالفتاح السيسي، الرئيس المصري، وألكسندر لافرينتييف، المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية فى سوريا

السيسي: لتسوية سريعة في سوريا تحفظ كيان الدولة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى “تسوية سريعة” للأزمة تحفظ كيان الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية وتصون وحدة أراضيها.

جاءت تصريحات السيسي خلال استقباله في القاهرة 26 ديسمبر/كانون الأول ألكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية فى سوريا.

وأكد السيسي ضرورة تكثيف الجهد الدولي والإقليمي لدفع العملية السياسية في سوريا وعدم إهدار المزيد من الوقت في تسوية الأزمة هناك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المبعوث الروسي أكد خلال اللقاء على أهمية الدور المصري في دفع جهود تسوية الأزمة في سوريا وتعزيز فرص الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وشدد الرئيس المصري خلال اللقاء على تعزيز مشاركة الأطراف المعتدلة والمجموعات الوطنية فى العملية التفاوضية واحترام خيارات الشعب السوري. كما أكد الرئيس على ضرورة وضع حد للوضع الإنساني المتأزم فى سوريا وضمان عدم نفاذ المساعدات الإنسانية، فضلاً عن أهمية دعم جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن اللقاء تناول مجمل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على تنظيم “داعش”، حيث أكد الجانبان رفضهما الكامل للإرهاب بجميع أشكاله وصوره في المنطقة وضرورة وقف مصادر تمويله وتسليحه، وعدم السماح لأي طرف بتوظيف الأزمة فى سوريا واستغلال الوضع الإقليمي المضطرب من أجل تحقيق مصالح سياسية ضيقة.

واتفق الجانبان كذلك على أن تسوية الأزمة فى سوريا ستقضي على البيئة المواتية لتنامي نشاط التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، وستؤدي إلى توفير واقع ومستقبل أفضل يلبي طموحات الشعب السوري بمختلف مكوناته.

المصدر: اليوم السابع + RT



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.