وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



هوشيار عبدالله

رئيس كتلة التغيير يطالب المجتمع الدولي الى وضع حد لممارسات أنقرة ضد الكرد داخل تركيا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت كتلة التغيير النيابية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الى وضع حد للممارسات اللاإنسانية التي تتبعها حكومة أنقرة ضد الكرد داخل تركيا.
وقال رئيس الكتلة هوشيار عبد الله في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “التطورات الخطيرة على الصعيد الداخلي في تركيا والمتمثلة بسلسلة الانتهاكات ضد أبناء المناطق الكردية من قتل على الهوية وخطف وتعذيب وتمييز عنصري تتطلب تدخلاً عاجلاً من قبل المجتمع الدولي للضغط على الحكومة التركية وإلزامها باحترام حقوق الكرد وإيقاف حملتها الشرسة ضدهم “.
وبين ان “الحكومة التركية منذ الانتخابات الأخيرة تحصد ما زرعته جراء سياساتها الفاشلة على الصعيدين الداخلي والخارجي ، فداخلياً هي حكومة منبوذة من قبل الجماهير، وخارجياً فشلت في إقامة علاقات ودية مع محيطها بسبب تدخلاتها السلبية في شؤون جيرانها، ولهذا السبب نراها تعوض فشلها من خلال تصعيد حملاتها القمعية الإجرامية ضد أبناء المناطق الكردية وتكشف عن وجهها الحقيقي العنصري البغيض المشحون بالكراهية والعنف “.
وشدد عبدالله على ” ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان بشكل عاجل ووضع حد لهذه السياسات التركية الإجرامية ضد الكرد ، وإلزام حكومة أنقرة بالتمسك بمعايير حقوق الإنسان والإعتراف بالحقوق القومية للكرد الذين ذاقوا كل أنواع الظلم والاضطهاد والتمييز العنصري طيلة عقود من الزمن “.
وتشهد العلاقات العراقية التركية توترا بسبب دخول قوات تركية الى داخل الاراضي العراقية منذ مطلع الشهر الحالي وعلى الرغم من اعلان الخارجية التركية بسحب قوات بلادها الا ان الامر لم يتم بحسب وزارة الدفاع العراقية الي نفت وجود اي انسحاب للقوات التركية.
من جانبها اعلنت الخارجية العراقية ، ان العراق ماض بخطواته في مجلس الامن الدولي لحين الانسحاب الكامل للقوات التركية من اراضيه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.