وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

العقابي: اللجنة المالية وضعت في قانون موازنة 2016 مادة تلزم الحكومة بعدم استحداث دوائر جديدة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب حسام العقابي،الاحد، أن اللجنة وضعت في قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل 2016 مادة تلزم الحكومة بعدم استحداث دوائر جديدة، مبينا أن موازنة العام المقبل فيها درجات وظيفية للجيش والقضاء والصحة فقط.
وقال العقابي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “اللجنة المالية وضعت في قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل 2016 مادة تلزم الحكومة بعدم استحداث تشكيلات مستحدثة او دوائر جديدة حتى لا ترهق الموازنة”، مشيراً إلى ان “البنك الدولي اشترط على العراق إعادة النظر بمن هم مشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية لانه رجح وجود تجاوز فيها يثقل الموازنة”.
وأضاف،أن “اللجنة المالية النيابية قررت في موازنة 2016 منع التعيينات باستثناء درجات للتطوع في الجيش العراقي ودرجات للقضاء تقدر ب250 درجة سنوية”، مشيراً إلى أن “وزارة الصحة لديها كوادر طبية وصحية كالطبيب والصيدلي والممرض وهؤلاء تعيينهم مركزي وخصصنا لها 12 ألف درجة وظيفية”.
وأشار إلى،أن “الموازنة تتضمن درجات الحذف والاستحداث بنفس المحافظات والوزارات وبإمكانها استعمالها”، موضحاً أن “اللجنة اعطت أولوية لموظفي العقود واسر الشهداء والسجناء السياسيين وخصصت 5% لأصحاب الشهادات العليا، وهذه العملية جربت في عام 2015 ومضت الأمور بشكل جيد وأنسابية رائعة”.
يذكر ان مجلس النواب صوت، في 16 كانون الأول، على موازنة 2016 بالأغلبية.
وذكرت المتحدث بأسم وزارة التربية هديل العامري، الاحد، أن موازنة العام المقبل خالية من الدرجات الوظيفية، مبينة أن صندوق الدعم المالي سحب أربعة آلاف درجة من الوزارة، أكدت أن الوزارة تعتمد على الدرجات التعويضية لسد النقص.
وكشف عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي ان تعيينات وزارة التربية في موازنة 2016 ضيقة النطاق, فيما اشار الى ان الدرجات الوظيفية للعام المقبل قليلة جدا بسبب تخصيص نسبه 75 % او اكثر لرواتب الموظفين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.