وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس-النواب-العراقي-صور-2015
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

نائب عن الكردستان يكشف عن نية مجلس النواب تغيير رؤساء اللجان النيابية في العام المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف عضو مجلس النواب عن التحالف الكردستاني آريز عبد الله، الاحد، عن نية البرلمان تغيير رؤساء اللجان النيابية في العام المقبل 2016، مشدداً على ضرورة إقالة او سحب الثقة من كل رئيس لا يستطيع اداء واجبه.
وقال عبد الله لوكالة “بغداد تايمز”، إن “تعيين رؤساء اللجان النيابية في مجلس النواب جاء نتيجة التوافقات السياسية داخل المجلس”، مشيراً إلى أن “بحسب النظام الداخلي لمجلس النواب فأنه يتعين على رئاسة البرلمان انتخاب رئيس ونائب رئيس ومقرر لكل لجنة برلمانية”.
وأضاف،أن “كل رئيس لجنة لا يستطيع اداء واجبه فمن المفروض ان يسحب منه الثقة او يقال من مجلس النواب”، لافتاً إلى أن “ذلك مرهون بالتوافقات السياسية ايضا وليس بالشكل السهل او اللين تغيير رئيس لجنة برلمانية في الوقت الحالي في العراق”.
وأشار إلى،أن “مجلس النواب وخلال بداية الدورة التشريعية الحالية التي مضت عليها عام ونصف، قررنا انتخاب رؤساء لجان على ان يتم تغييرهم خلال مدة سنتين وبعد السنتين سيغير الرؤساء مواقعهم”، موضحاً أن “هذا الاتفاق كان في بداية الدورة التشريعية داخل مجلس النواب ولحد الآن مضت سنة ونصف عليه، أي أن في عام 2016 سيتم تبديل رئيس اللجنة ويحل محله نائبه ليصبح رئيس اللجنة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.