وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



شوقي: اتحاد القوى وفصائل الحشد السعبي سبباً في تأجيل تشريع قانون الحرس الوطني

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي ,الاثنين, ان اتحاد القوى الوطنية وفصائل الحشد الشعبي سببا في تأجيل تشريع القانون الى الان بسبب “المناطقية”، مشيراً إلى ان عدم تشريع القانون سيؤدي الى عدم ضمان حقوق ابناء الحشد الشعبي.
وقال شوقي لوكالة “بغداد تايمز”، ان “قانون الحرس الوطني وصل الى مرحلة التصويت ولكن اراء فصائل الحشد الشعبي تغيرت فيما يتعلق بقضية المناطقية عازيا السبب الى ان تشريع القانون حسب المناطقية سيخلق طائفية في المحافظات وسيهدد السلم الاهلي في البلد حسبما وصفه ممثل الحشد الشعبي”, مؤكدا ان ” قضية المناطقية طرحت ليكون الحرس في المحافظات مناطقي ومن محافظة واحدة وهذا ما ادى الى اندلاع الخلافات بين اتحاد القوى والممثل عن الحشد الشعبي”.
وأضاف،انه “الى الان لم يتم حسم النقطة الخلافية “المناطقية ” في القانون “,مشيرا الى ان”الغاية من القانون هو اعطاء الغطاء الدستوري والقانوني والشرعي للحشد الشعبي عازيا السبب الى ان لا يوجد الان صيغة قانونية باستثناء ارتباطهم مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”.
وأوضح،ان “القانون سيمنح حقوق لأبناء الحشد الشعبي فيما يتعلق بالرواتب والتقاعد كالحقوق التي يتقاضها الجندي في وزارة الدفاع “, لافتا الى ان ” عدم تشريع هذا القانون سيؤدي الى عدم ضمان حقوق ابناء الحشد الشعبي باستثناء الموازنة”.
وتابع،ان “تشريع القانون سيؤدي الى تحويل تخصيصات الحشد الشعبي كاملة ضمن قانون الحرس الوطني عازيا السبب الى القانون خصص لقوات الحشد “, مبينا ان ” اتحاد القوى الوطنية وفصائل الحشد الشعبي سببا في تأجيل تشريع القانون الى الان “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها