وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حسين أمير عبد اللهيان (أرشيف)
حسين أمير عبد اللهيان (أرشيف)

الخارجية الإيرانية: نأمل في ان تتوصل الفصائل الیمنیة الى اتفاق

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
اشار مساعد وزیر الخارجیة الایراني حسین امیر عبد اللهیان الى الحوار الاخیر بین الفصائل الیمنیة في سویسرا، معربا عن امله في ان تتمکن في النهایة من التوصل الى اتفاق یضمن مصالح الشعب الیمني.
ولدى استقباله وفد اعضاء المجلس السیاسي لانصار الله بالیمن برئاسة محمد البخیتي الذي یزور ایران، قال امیر عبد اللهیان ان “موقف ایران حیال الیمن یتسق دوما مع مصالح الشعب الیمني وهي تدعم الحوار بین الفصائل الیمنیة المختلفة للتوصل الى حل سیاسي للازمة الیمنیة”.
واکد ان “مهاجمة المؤسسات الیمنیة والاحیاء السکنیة في المدن والقرى لن یقود سوى الى تعقید الازمة الیمنیة وتمهید الارضیة لاستغلال الجماعات الارهابیة للاوضاع هناك”.
وشدد على” ضرورة وقف التدخل الاجنبي ووقف اطلاق النار الشامل وفك الحصار الانساني والاقتصادي عن الیمن”، مؤکدا على “مسؤولیة الاسرة الدولیة في وقف الانتهاك المستمر للسیادة الیمنیة”.
بدوره رحب البخیتي بجهود ایران لوقف الحرب وارسال المساعدات الانسانیة للیمن، معتبرا وضع المقاومة الشعبیة في هذا البلد بانه جید.
واشار الى ان” الوضع الامني والاستقرار في المناطق الخاضعة لسیطرة اللجان الشعبیة والجیش هو بالمستوى المطلوب، وقال ان الاعتداءات الاجنبیة لم تزرع الیاس في نفوس الشعب الیمني بل عززت من ارادته للوقوف بوجه الغزو الاجنبي”.
فيما اشار الى ” المفاوضات الاخیرة بین الفصائل الیمنیة في سویسرا ، مؤكدا” الموقف المنطقي لوفد صنعاء، معربا عن امله بالتوصل الى اتفاق في المستقبل فیما لو تحلى الطرف الاخر بالجدیة اللازمة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.