وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة الصحة

تسجيل 90 حالة وفاة واصابة بالأنفلونز الموسمية في بغداد وعدد من المحافظات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت وزارة الصحة العراقية، الأثنين، تسجيل 90 حالة وفاة واصابة بالأنفلونز الموسمية في بغداد وعدد من المحافظات.

وقال معاون المدير العام لدائرة الصحة العامة في وزارة الصحة محمد جبر في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “الوزارة سجلت 85 حالة اصابة بالأنفلونز الموسمية وخمس وفيات”، مبينة أن “جميع حالات الوفاة المسجلة في وزارة الصحة وقعت في العاصمة بغداد”.
وأضاف جبر، بحسب البيان أن “المصابين تماثلوا للشفاء وتم اخراجهم من المستشفيات وهم يتمتعون الان بصحة جيدة”، مبينا أنه “هذه الاصابات سجلت في جانبي بغداد الكرخ والرصافة والنجف، فضلاً عن محافظات بابل وواسط والبصرة وذي قار”.
وتابع جبر، بحسب البيان أن “هذه الاصابات تم تشخيصها في وقت مبكر من خلال متابعة دائرة الصحة العامة”، داعيا “المواطنين الذين تبدو عليهم آثار الرشح او اي أعراض للاصابة بالأنفلونز الموسمية إلى مراجعة المراكز الصحية واتباع الاساليب الصحية والوقائية كغسل اليدين والاهتمام بالنظافة لتجنب الاصابة بهذا المرض”.
وأكد جبر، بحسب البيان أن “الوزارة الصحة تمتلك العلاج الخاص بمرض الانفلونزا الموسمية ولاتوجد اي مخاوف من ازدياد حالات الاصابة”، مشدداً على، ضرورة “التوعية الاعلامية للمواطنين وحثهم على مراجعة المراكز الصحية لتشخيص حالتهم”.
وأوضح جبر ، بحسب البيان أن “حالات الأنفلونز الموسمية قد تكون بسيطة في بدايتها ويمكن السيطرة عليها”، مستدركا بالقول “لكن عدم معالجتها قد يتسبب بمضاعفات صحية عالية ومنها الاصابات التنفسية والرئوية”.
وكانت لجنة الصحة والبيئة النيابية أعلنت في (15 كانون الاول 2015) تسجيل (21) حالة وأربع وفيات بمرض الانفلونزا الموسمية، فيما كشفت عن إطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد المرض، أشارت الى اتفاق مع وزارة الصحة على إعمار المراكز الصحية في المناطق المحررة من (داعش).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.