وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (ارشيف)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (ارشيف)

روسيا تتهم وزارة الدفاع الأمريكية بحماية عصابات داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
اتهمت روسيا وزارة الدفاع الأمريكية بمحاربة عصابات داعش “اعلاميا فقط ” بعد أن رفض الجيش الأمريكي تبادل المعلومات الأستخباراتية مع قوات فلاديمير بوتين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية ,ميشيل بلدنزا , وفق مانشرته صحيفة واشنطن بوست،مؤخرا أن”الولايات المتحدة لن تقدم ” التعاون مع روسيا بشأن سوريا حتى يغيروا استراتيجيتهم في دعم الأسد و التركيز بدلا من ذلك على داعش الارهابي”.
واضافت الصحيفة ،أن” وزارة الدفاع الامريكية “تحارب داعش لفظيا ولاتوجد اي بوادر لاتخاذ إجراءات حقيقية لمكافحة الارهاب نقلا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف”.
وتابعت ،إن”البيان الصادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ميشيل بلدنزا حول رفض الولايات المتحدة ابداء أي تعاون في مكافحة داعش هو عبارة عن اسطوانة مشروخة ، وأنه حان الوقت لتغييره”.
وتحدثت وزارة الدفاع الروسية , الناطق كوناشنكوف , بشأن الاساليب الجديدة لتنفيذها في مناطق الشمال الغربي من العراق ، والتي هي في صميم الأهتمام المستمر من الولايات المتحدة وقلنا علنا زملائنا الأمريكيين أنه من الضروري عدم مناقشة الأنشطة العامة لداعش في العراق ، ولكن يجب اتخاذ إجراءات حقيقية لمنع مصادر الإرهابيين من الدخول والانتشار في المنطقة ” ،
في يوم 25 كانون الاول قال الفريق الركن من هيئة الاركان العامة الروسية سيرجي رودسكوي للصحفيين ان المخابرات الروسية وجدت بحوالي 12،000 دبابة تقريبا للتسليم على الحدود التركية العراقية قرب زاخو ، حيث يعمل على طريق تهريب النفط المستخدمة من قبل ادارة جماعة التنظيم الارهابي.
وقد كان هناك 11،775 شاحنات الصهريج للتسليم في كلا الجانبين من الحدود التركية العراقية في محيط زاخو ، مع 4530 منهم في تركيا و 7250 في العراق” . ” ، ومن الجدير بالذكر أن النفط المستخرج في كل من العراق و سوريا يتم تنفيذ عمليات تهريبها عبر نقطة تفتيش هناك ” .
بأختصار ، روسيا تتهم الولايات المتحدة و تركيا بالسماح بمواصلة تهريب النفط إلى تركيا من المناطق التي تسيطر عليها عصابات داعش المتطرفة في سوريا والعراق. بالرغم من عدم توفر المعلومات الهادفة لخط سير النقل، فأن روسيا تتهم الولايات المتحدة بحماية ايرادات النفط للتنظيم الارهابي من الضربات الجوية الروسية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.