وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



العقابي يطالب بإعادة النظر بإيرادات الشركات الرابحة التابعة لوزارتي المالية ونفط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عضو اللجنة المالية حسام العقابي ،الخميس، بضرورة اعادة النظر بإيرادات الشركات الرابحة التابعة لوزارتي المالية والنفط عازيا السبب الى ان تلك الشركات تعود على الخزينة الاتحادية باستفادة ضعيفة جدا , فيما لفت الى ضرورة مراجعة جبايات وزارة الكهرباء لمعرفة امكانية الغاء تخصيصاتها في الموازنة.
وقال العقابي لوكالة “بغداد تايمز”،ان “هناك شركات رابحة في وزارة المالية والنفط لابد من اعادة النظر بإيراداتها ومن غير الممكن ان تكون هناك شركات رابحة بحسب قانون الشركات وبالنتيجة تعود على الخزينة الاتحادية باستفادة ضعيفة جدا “, مؤكدا ان ” من يستفاد من تلك الشركات هم اصحاب الشركة ذاتها من الارباح الشهرية والسنوية”.
وأضاف،ان “من الضروري وخلال الازمة المالية التي يمر بها العراق ان يتم اعادة النظر في ايرادات تلك الشركات “, داعيا كافة الوزارات التي لديها شركات تمويل ذاتي ومنها وزارة الكهرباء مراجعة جباياتها الى “معرفة امكانية الغاء تخصيصها المالي في الموازنة وجلب الزائد من تلك الجبايات الى الخزينة الاتحادية “.
وأشار الى،ان” العراق يمر بظروف مالية صعبة يحتم علينا معرفة الى اين تخرج الاموال “,مطالبا الحكومة،بـ”مراجعة كافة املاكها وعقاراتها وإيراداتها وديونها للخروج من الازمة الحالية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها