وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



حاكم الزاملي (ارشيف)
حاكم الزاملي (ارشيف)

الزاملي يكشف عن مخطط امريكي اسرائيلي لتقسيم الشرق الاوسط

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الخميس، عن مخطط امريكي اسرائيلي لتقسيم الشرق الاوسط، مؤكدا ان التقسيم سوف يعمل على انعاش سوق السلاح العالمي.

وقال الزاملي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “امريكا واسرائيل تعملان على خلق الفتنة والمشاكل في العراق وسوريا ومعظم بلدان الشرق الاوسط لإضعافها”، مبينا ان ” ذلك سوف يساهم بشكل كبير في انعاش سوق السلاح العالمي”.

واضاف الزاملي ، بحسب البيان ان “اموال استخراج النفظ من العراق والسعودية وايران وسوريا يذهب الى شركات تشتري الاسلحة والاعتده من اجل اضعاف هذه الدول وانهاك اقتصادها ومواردها البشريه،لكي يؤمن أمن اسرائيل وامريكا”.

وتابع الزاملي ، بحسب البيان ان “امريكا واسرائيل هما السبب الاساسي فيما يحدث فالبلاد العربية وبالتالي كلما نستخرجه من نفط نعطية لهم وبالنتيجة نتقاتل فيما بيننا”.

واكد ان” امريكا واسرائيل استطاعت ان تؤثر على معظم بلدان الشرق الاوسط من خلال زرع المجاميع الارهابية فيها وبالتالي جعلت من البلدان العربية لاتستطيع ان تخرج بموقف موحد”.

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة نفذت عملية إنزال جوي على محكمة تعود للتنظيم الإرهابي ومقرات أخرى في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عددا من عناصر “داعش”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها