وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الملك سلمان واردوغان (أرشيف)
الملك سلمان واردوغان (أرشيف) Reuters

أردوغان يشدد على أهمية قرار إنشاء مجلس تعاون استراتيجي مع السعودية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

سلطت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية الضوء على قضايا عالقة بأجندات أنقرة والرياض، وإنشاء مجلس للتعاون بين البلدين يمثل خطوة في تصاعد وتيرة التوافق بين البلدين.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن زيارته للسعودية، مثلت فرصة لبحث الخطوات التي سيتم اتخاذها من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن أهم خطوة تم اتخاذها في هذا الإطار، هي قرار إنشاء مجلس للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، على حد قوله.

جاء إعلان أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، عقب عودته من زيارة قام بها إلى السعودية.

وأكد أردوغان أن الزيارة تناولت مسائل تتعلق بمجالات التجارة، والدفاع، والاستثمار المتبادل، وزيادة الاستثمارات التركية في السعودية، والاستثمارات السعودية في تركيا، والتعاون في مجالي الطاقة والأمن، والتعاون العسكري ضد الإرهاب، خاصة بين الدول الإسلامية.

وأضاف أيضا أن الزيارة بحثت العديد من الموضوعات الإقليمية منها الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، والعراق، وفلسطين، واليمن.

وكان الرئيس التركي أجرى زيارة رسمية إلى السعودية، بدأها الثلاثاء الماضي، تلبية لدعوة وجهها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتعد هذه الزيارة الثانية لأردوغان إلى المملكة خلال 10 أشهر، بعد الزيارة التي قام بها في مارس/ آذار الماضي، وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، والثالثة له خلال العام الحالي، بعد زيارة قام بها في يناير/ كانون الثاني الماضي، لتقديم واجب العزاء في العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

المصدر: وكالات + RT



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.