وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



دبي.. سلفي والبرج يحترق خلفي
دبي.. سلفي والبرج يحترق خلفي

التفاصيل الكاملة لحريق فندق فخم في دبي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أصيب 16 شخصا بجروح طفيفة وتوفي رجل إثر إصابته بجلطة قلبية بعد اندلاع حريق هائل في أحد فنادق دبي مساء الخميس (31/كانون الأول/2015)، قبل ساعات من عرض الألعاب النارية احتفاء بقدوم العام الجديد.


وقالت سلطات دبي إن شخصا مسنا توفي أثناء الحريق في فندق “العنوان داون تاون” مساء الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول بسبب إصابته بجلطة قلبية بالتحديد وليس نتيجة التدافع، كما أوردت بعض وسائل الإعلام سابقا.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الأطباء قدموا المساعدة المطلوبة للرجل المسن في مكان الحادث، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وفارق الحياة.

وكانت النيران قد التهمت واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار فقط عن برج خليفة، أبرز معالم دبي، وتمكن مصور صحفي كان ينتظر رفقة صديق له في قسم خاص بالموظفين، لالتقاط صور الاحتفالات، من التقاط صور قريبة لألسنة اللهب.

اندلاع حريق بفندق فخم بدبي Reuters

اندلاع حريق بفندق فخم بدبي Reuters

تفاصيل الحادث نقلها المصور الصحفي الذي أمضى نصف ساعة على حافة الطابق 48، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من ألسنة اللهب وقال إنه تفاجئ بالحريق عندما صرخ رفيقه قائلا: ثمة حريق واندفع على إثرها نحو مخرج الطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف.

وأضاف المصور أنه نظرا لجهله بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من “الموت اختناقا” في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد نفسه أمام “خيار وحيد”، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج. ومضى يقول إنه سحب الحبل حوالي 30 مترا، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.

الحبل المنقذ – حريق دبي

وأكد المصور أن الحبل كان منقذه من موت محقق لا سيما أن الحريق كان “على بعد ما بين 7 إلى 10 أمتار”، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة.
وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.

ومع وصول الدفاع المدني إلى الطابق 40، أخذ المصور النقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم”، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

وعمل رجال الدفاع المدني على التهدئة من روعه، فيما كان يقول لهم “أرغب في النجاة ورؤية زوجتي”.

وكان القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أكد إخلاء “جميع المقيمين” في الفندق مشيرا إلى أن أسباب الحريق لم تحدد بعد.

كما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الحريق اندلع في الطابق 20 من الفندق الفخم، ولم يمتد إلى الأقسام الداخلية منه.

من جهته، نشر قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان الجمعة 1 يناير/كانون الثاني صورة على صفحته الشخصية في موقع “تويتر” تظهر بداية الحريق الذي اندلع بفندق “العنوان داون تاون” معلقا: “مصور جنائي لشرطة دبي يلتقط بداية الحريق بعدسة كاميرته..من هنا يبدأ البحث”.، ليثير جملة من التساؤلات عما إذا كان الحريق متعمدا أو جراء عطل فني.

حريق دبي .. سلفي والبرج يحترق خلفي

أثارت صورة سيلفي لرجل وامرأة التقطت أمام فندق يحترق في دبي ونشرت على موقع “إنستغرام” مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصف البعض الرجل بأنه “أول غبي في عام 2016”.

وعلق آخرون على هذه الصورة بالقول إنها “هي الأكثر صورة غير لائقة” مما يمكن نشره في الشبكة، بينما طالب عدد من الغاضبين بحذفها فورا.


وكتب صاحب الصورة عبد الرحمان العتيقي: “سنة جديدة سعيدة يا دبي الحبيبة.. بارك، حفظك عليك، فإنك دائما تدهشينا بأضخم الأعمال النارية”، حسبما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وحساب العتيقي في الإنستغرام شخصي، ولذلك لا يمكن مشاهدة منشوراته إلا لمتابعيه.

والتقطت الصورة المثيرة للجدل بعد مرور ساعة على اندلاع حريق في إحدى ناطحات السحاب في دبي الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول خلال الاستعدادات للاحتفال بالسنة الجديدة بالقرب من برج خليفة.

المصدر: وكالات + RT



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.