وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



مسعود-بارزاني-رئيس-اقليم-كوردستان

نائبة عن التغيير : الدولة الكردية مشروع عائلة بارزاني ولانعلم بقرار ترسيم الحدود

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائب عن كتلة التغيير تافكة احمد ،الجمعة، ان كل قرارات كردستان الخاصة بالاستقلال وتصدير النفط وغيرها صادرة من عائلة مسعود بارزاني , فيما اشارت الى ان حكومة بارزاني تصدر النفط والواردات والرسوم والضرائب والى الان لا احد يعلم الى اين تتجه تلك الاموال.
وقالت احمد في تصريح صحفي ان ” كل المخالفات القانونية والدستورية والانقلاب على السلطة التشريعية وهذه الاخبار من قبل عائلة بارزاني وليس من حكومة كردستان”،مبينة “اذا نظرنا لكردستان ليس لديه الان حكومة وبرلمان اضافة الى عدم وجود رئاسة الاقليم عازية السبب انه بتاريخ 19/8/2015 شهدت انتهاء ولاية مسعود بارزاني”.
وأضافت،انه”لا يوجد رئيس لاتخاذ قرار بشأن ترسيم الحدود والبدء بمشروع اقامة دولة كردية اضافة الى ايقاف عمل البرلمان من قبل بارزاني منذ 6/10 “, مؤكدة ان “كل القرارات الصادرة هي من عائلة البارزاني”.
وأوضحت،ان “البرلمان الكردي منذ الشهر السابع وبعد عطلته التشريعية الى الان لا يوجد فيه اجتماعات او اصدار قرارات الى الان وان عمله متوقف حاليا من الناحية القانونية والسياسية “, داعية “بارزاني قبل ان يفكر في الدولة الكردية عليه ان يحل الازمات التي تتعلق بحق الشعب في عدم صرف رواتب الاشهر الاربعة الماضية , متسائلة كيف يفكر بارزاني ببناء دولته وما هي مقوماتها”.
وتابعت،ان “مقومات الدولة في اقتصادها وامنها والاخير غير موجود عازية السبب الى ان رئيس المخابرات العامة في الاقليم بيد بارزاني اضافة الى ان رئيس الحكومة لأبن اخيه ورئيس الاقليم ليس لديه شرعية وهو مسعود بارزاني “, مشيرة الى ان “قرارات ترسيم الاطار الحدودي للاقليم يصدر فقط من بارزاني وليس لمصلحة الشعب الكردي “.
وطالبت،بأن” تكون كردستان دولة مستقلة لديها مقومات وليست دولة ملكية مما يؤدي الى فشل في رئاسة الاقليم وحكومته”مشيرة الى،ان “حكومة بارزاني تصدر النفط والواردات والرسوم والضرائب بيدها والى الان لا احد يعلم الى اين تتجه تلك الاموال “.
هذا وتعمل سلطات إقليم كوردستان وبدعم دولي، على تثبيت الدولة الكوردية على أرض الواقع، تمهيداً لخطوة الاستفتاء على استقلال الإقليم العام المقبل، بحيث تقوم بترسيم الحدود، وضم أراض إضافية خلال المعارك مع (داعش)



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.