وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، لمحاربة داعش (صورة ارشيفية).
طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، لمحاربة داعش (صورة ارشيفية).

التحالف الدولي ينفذ 31 ضربة جوية ضد “داعش” في العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن التحالف الدولي،السبت، تنفيذ 31 ضربة جوية ضد “داعش” في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التحالف الدولي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “قوات التحالف الدولي تتابع ضرباتها ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا”، مبيناً أن ،طائراته “نفذت 31 ضربة جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا، منها 25 في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، بمشاركة طائرات مهاجمة وطائرات من دون طيار”.
وأضاف التحالف الدولي، بحسب البيان أن “الضربات الجوية على مواقع (داعش) في العراق توزعت بين مناطق البغدادي والبو حيات و الكسك، والرمادي، والموصل سنجار وتلعفر”، مؤكدا “تدمير ثلاث وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم مع ستة مخازن اسلحة و تدمير 35 موضعا قتاليا و سيارة مفخخة وستة مواضع مدفع رشاش ثقيل وتدمير مقر قيادة وبناية تابعة للتنظيم وستة مستودعات”.
وأشار البيان الى أن “طائرات التحالف شنت ست غارات جوية في سوريا توزعت بين مناطق البوكمال والرقة ومنطقة عين عيسى، تم خلالها تدمير جسر يستخدمه (داعش) مع ثلاث محطات لفصل النفط عن الغاز و تدمير خمسة ابنية تابعة للتنظيم”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقود تحالفاً دولياً ضد تنظيم (داعش)، في العراق وسوريا، فيما أبدى مزيد من الدول رغبته بالمشاركة في هذه الحملة، بعد تعاظم خطر التنظيم وانضمام عدد من مواطني هذه الدول إلى صفوف التنظيم والتخوف من عودتهم لتنفيذ عمليات داخل بلدانهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.