وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

الهبابي تكشف عن اسباب تأخير تحرير الموصل وتصف تأخير تحريرها انتهاك لحقوق الأنسان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائب عن محافظة نينوى نهلة الهبابي ،الاحد، ان ساسة الدواعش ومسعود بارزاني يمنعون الحشد الشعبي من الدخول لتحرير مدينة الموصل , فيما وصفت تأخير تحرير المدينة انتهاك لحقوق الانسان في المدينة.
وقالت الهبابي لوكالة “بغداد تايمز”، ان “هناك خطة عسكرية موضوعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالتنسيق مع التحالف الدولي لتحديد اولويات تلك المناطق “, مؤكدة ان ” هناك بعض العراقيل لتحرير نينوى منها عدم سماح الرئيس المنتهية ولايته مسعود بارزاني للقوات الامنية للدخول للمحافظة وتحريرها اضافة الى بعض سياسي الدواعش الذين يدلون بتصريحات لمنع دخول الحشد الشعبي في تحرير تلك المناطق والاهالي يدفعون الثمن”.
وأضافت،ان “تأخير تحرير مناطق الموصل ما هي الا انتهاك لحقوق الانسان وحقوق المواطن في المدينة “, مشيرة الى ان ” ما يحدث في المدينة يتحمله اقليم كردستان “.
وأشارت الى،ان ” منع حشد تلعفر والايزيدين لتحرير مناطق المدينة يدل على ان هنالك ايدي خبيثة وخفية يعمل على تأخير تحرير المحافظة مما يؤدي الى انتهاك على المواطن الذي يدفع الثمن الان “, مطالبة ” العبادي والعمليات المشتركة والتحالف الدولي بالإسراع بتحرير نينوى عازية السبب الى ان هنالك الالاف من الاسر يرضخون تحت سيطرة داعش “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها