وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة-الخارجية-العراقية

الخارجية العراقية: كان الأولى على السعودية إعدام الإرهابيين بدل الشيخ النمر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت وزارة الخارجية العراقية ،الأحد، بأنه كان الأولى على السعودية إعدام الإرهابيين بدل الشيخ النمر .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “وزارة الخارجية العراقية تعبر عن استنكارها وشجبها لتنفيذ حكم الاعدام الجائر بحق العالم الشيخ نمر باقر النمر ، في وقت من المفترض ان تحترم فيه حرية التعبير عن الرأي ، وتصان حقوق الانسان ، وهو ما يعني ان الإقدام على هذا العمل هتك لهذه الحقوق” .

واضاف جمال ، بحسب البيان “اننا اذ نستنكر هذه الفعل نؤكد ان تهمة الارهاب التي أُعدِمَ بسببها كان لا بد ان توجه للعناصر الارهابية المجرمة من عناصر داعش وغيرها ، لا إلى المعارضين بالرأي والكلمة ، والمعبرين عن إرادة الشعوب” .

وتابع جمال ، بحسب البيان ان “القيام بإعدام رجل دين معارض ومسالم ، وغض الطرف عن العديد من رجال الدين الذين يصدرون العشرات من فتاوى التكفير والقتل والموت والممولين للارهابيين بالمال والسلاح هو تمييز طائفي واضح ، لن يخدم حالة الاستقرار في المنطقة ، ولا السلم الاهلي بين شعوبها” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

تعليق واحد

  1. عاشق علي عليه السلام

    كان الأولى على وزارة الخارجية العراقية ان تهتم بوضع العراق الأمني المتدهور و ان تأخذ من سياسة المملكة العربية السعودية في محاربة الارهاب والتطرف قدوتاً تتأسى بها بدل ان تنشر تصريحات عمياء تنم عن ضعف و خذلان في السياسة العراقية الواقعة تحت سيطرة خارجية ايرانية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.