وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



اعدام الشيخ نمر باقر النمر
اعدام الشيخ نمر باقر النمر

نائب عن الوطني: السعودية بقتلها النمر خدمت عصابات داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اكد النائب عن التحالف الوطني عبدالجبار رهيف العبودي، ان السعودية قدمت خدمة لعصابات داعش الإرهابية عبر إقدامها على إعدام الشيخ نمر النمر.
وقال العبودي، في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”،”نسخة منه ان “السعودية أقدمت على ارتكاب جريمة بشعة أخرى تضاف الى جرائم آل سعود في سفك الدماء البريئة وازهاق الارواح الطاهرة، فقد اقدم المجرمون على قتل الشيخ نمر باقر النمر الشخصية الاسلامية المرموقة الذي كان وجوده يرمز الى المعارضة السلمية وجهاد الكلمة والبلاغ المتزن المسؤول”.

وأضاف ان “الشيخ النمر كان يمثل قضية شعب اصيل عانى من التمييز الطائفي والتكفير والقمع ومصادرة الحريات والحقوق، كان صوتا حرا مدويا ارعب الظالمين والقتلة فسعوا الى اسكاته وهم لا يعلمون ان مقابلة كلمة الحق برصاص التسلط والبغي سيؤدي الى تخليد وتعزيز روح الجهاد والتعجيل بنهاية الظالمين”.

واشار الى ان “قتل الشيخ النمر بادرة خطيرة تشكل تهديدا لمبادئ التسامح والتعايش بين المكونات الاجتماعية في المنطقة وستفتح الابواب لمزيد من التصادم الطائفي الذي تصعب السيطرة عليه، وهي سابقة خطيرة في التعامل مع المعارضين السلميين واصحاب الرأي”.

وتابع العبودي “بتنفيذهم هذه الجريمة قدم ال سعود خدمة كبيرة لعصابة داعش ونهجها التكفيري الوحشي وحواضنها المشبوهة”، مشيرا “واذ نستنكر هذه الجريمة بشدة ندعو الامم المتحدة والرأي العام العالمي إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع النظام السعودي من ارتكاب المزيد من الجرائم في بلاد الحرمين على خلفية طائفية بغيضة”.

ودعا الأمة الإسلامية شعوبا وحكومات إلى “الوقوف بقوة لمواجهة النهج السعودي الوهابي الدموي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.