وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سليم الجبوري
سليم الجبوري

الجبوري: قضاء ابو غريب يمثل الظهر الساند للمحافظات التي تعرضت للارهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ان قضاء ابو غريب يمثل الظهر الساند للمحافظات التي تعرضت للارهاب، فيما اشار الى ان اهالي القضاء اعطوا درساً لعموم العراق بان البلاد ستبقى موحدة.

وقال الجبوري في كلمته لاهالي ابو غريب على هامش زيارته للقضاء وتابعتها وكالة “بغداد تايمز” ، “جئنا هنا في ابو غريب لمؤازرتكم في الكثير من القضايا”، مبينا ان “تنوع الحضور اليوم يؤشر لحالة عظيمة تتمثل بتازر السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية للاستماع الى مشاكل الناس وهمومهم وقضاياهم وايجاد الحلول الانية المباشرة لها”.

واضاف الجبوري انه “عندما نتحدث مع اهالي ابو غريب، فاننا نتحدث عن نموذج للتكاتف والتسامح”، لافتا الى ان “ابو غريب تمثل الظهر الساند للمحافظات التي تعرضت للارهاب وعانت منه ودفعت دماء غزيرة في مواجهته والتصدي له”.

واكد الجبوري ان “هناك من كان يراهن على ابو غريب ومناطق حزام بغداد في ان تنشا خلافات التي تعصف بتلك المناطق، وراهنوا على تقسيم العراق انطلاقا من المناطق التي تشهد الحالة من التنوع لكن الصورة انعكست لتمثل حالة من التعاطي المتبادل بين اهالي ابو غريب وتعاونهم ومساندهم لبعضهم”.

وتابع الجبوري ان “اهالي ابو غريب اعطوا درساً لعموم العراق، باننا نستطيع ان نبقى موحدين”، لافتا الى ان “المرحلة القادمة بالنسبة لنا هي مرحلة بناء وان نمضي باتجاه عملية البناء والاستقرار خصوصا للمناطق التي تعرضت للارهاب”.

يذكر أن قضاء أبو غريب غربي العاصمة، شهد أحداثاً أمنية ساخنة على مدى السنوات الماضية، ما تسبب بتضرر البنى التحتية في أغلب مناطقه السكنية وانهيار الخدمات فيه، وطالما دعا سكان القضاء الى توفير الخدمات لهم وتعويضه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.