وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



البيشمركة

الدفاع النيابية: البيشمركة “تواطأت” مع الامريكان لإنقاذ قيادات داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهمت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين، قوات البيشمركة في “التواطؤ” مع الاميركان في تنفيذ عمليات الانزال الخاصة والتي تتم من دون علم الحكومة المركزية في بغداد، مبينةً ان هذه العمليات تهدف الى “انقاذ” قيادات تنظيم داعش.

وقال عضو اللجنة النائب حسن سالم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “امريكا اليوم بدأت بتنفيذ سيناريو جديد، وهو استقدام قوات خاصة برية للعراق والقيام بعمليات انزال خاصة في مناطق العراق التي يتواجد فيها داعش، وحسب ادعائها امريكا ان هذه العمليات تسهم في اعتقال قيادات داعش، الا ان ادعائها غير صحيح”.

واضاف سالم ، بحسب البيان ان “واشنطن بعد ان رأت ان قيادات تنظيم داعش محاصرة وضيق الخناق عليها سارعت الى انقاذها، لانهم من صنيعتها”، مبيناً ان “عمليات الانزال هذه تتم سرا ولا تعلم بها حكومة بغداد الاتحادية”.

واتهم سالم ، بحسب البيان “عناصر البيشمركة الكردية بالتواطؤ مع الامريكان وانقاذ قيادات داعش”، مشيرا الى ان “163 توقيعا جمعت في البرلمان للمطالبة بإيقاف هذه العمليات والانتهاكات التي تمس سيادة البلد”.

وطالب سالم ، بحسب البيان ان “تكون عمليات الانزال الامريكية بعلم الحكومة، كما يجب ان نفهم مجريات هذه العمليات والقيادات التي تقول امريكا انها اعتقلتهم لماذا لا يُسلمون الى الحكومة العراقية؟، والى اين يأخذونهم؟، واين هم الآن؟، وكم اعدادهم؟”.

واختتم قوله ان “هذه العمليات تشوبها الريبة والشك، فضلا عن انها مبهمة وتنفذ ضد العراق وليس لصالحه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.