وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

شوقي: يكشف عن اسباب عدم دمج انتخابات مجالس المحافظات مع التشريعية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد سليم شوقي عضو اللجنة القانونية البرلمانية،الثلاثاء، ان المقترح الذي طرح في مجلس النواب لدمج الانتخابات المحلية، مع الانتخابات البرلمانية، بسبب الوضع المالي السيء الذي يمر به العراق، رفض لعدة اسباب.
وقال شوقي في تصريح صحفي ان “مقترحا برلمانيا كان قد طرح لدمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات البرلمانية، الا ان هذا المقترح غير قابل للتطبيق لاسباب عديدة”.
وأضاف شوقي أن “ابرز تلك الاسباب هي ان الانتخابات المحلية في المحافظات لم يبقَ لها الا سنة ونصف في حين الانتخابات البرلمانية تبقى لها سنتين ونصف، اي ان الفارق الزمني بين الاثنين كبير جدا حوالي اكثر من سنة ونصف، لذلك لايمكن دمجهمها”.
واضاف ان “السبب الاخر هو انه من الناحية الفنية لايمكن لمفوضية الانتخابات ان تجري عمليتي انتخاب في آن واحد، لما فيه من صعوبات فنية ولوجستية على المفوضية”، مبينا ان “اجراء عمليتي انتخاب في آن واحد سيكون اكثر مصاريف من اجرائهما منفصلتين، نحن نبحث عن تقليل المصاريف بسبب الازمة المالية التي يمر بها البلد”.
واوضح شوقي ان “الهدف الرئيس الذي من اجله طرح موضوع دمج الانتخابات هو تقليل الصرف، وبهذا سيضيع هذا الهدف اذا كانت المصاريف في الدمج اكثر”، مشيرا الى ان “لجنتنا استضافت مجلس المفوضين بشأن هذا المقترح واستعلمنا منهم بان هناك صعوبة كبيرة جدا في دمج الانتخابات”.




تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.