وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

التحالف الدولي: المقاتلون الأجانب داخل داعش اكثر تدريباً وامكانيات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ستيفن وارن ،الاربعاء،  إن القوات العراقية تتقدم بشكل منهجي وتعمل على إنقاذ المدنيين .
وقال وارن في مؤتمر صحفي عقد بالسفارة الأمريكية في بغداد وتابعتها وكالة “بغداد تايمز”، ان “عناصر داعش الإرهابية تستخدم الأنفاق في بيجي وسنجار لتتنقل بحرية ، كما انها خسرت 10% من الاراضي التي كانت تسيطر عليها في سوريا ” ، مشيرا الى ان ” داعش خسرت ما بين 20 إلى 22 الف كيلو متر من الأراضي في العراق”.
واضاف وأرن  ان ” سكان الرمادي فروا من المدينة ، ويجري تأمينهم في مراكز استقبال ” ، مبينا ان ” العشائر تلعب دورا هاما في العمليات العسكرية ضد الارهابيين ” .
ولفت وارن الى ان “تأمين الحدود السورية ــ العراقية مسألة هامة للتحالف ؛ كي لا يتدفق الارهابيون اليها ” ، مشيرا الى ان ” المقاتلين الأجانب أكثر تدريبا ويشكلون القوة الضاربة في داعش ” ، مبينا انه ” مابين 20 و30 الف عنصر من داعش يعملون في سوريا و العراق ، ونحن قتلنا 60 من عناصر داعش في الرمادي خلال الساعات الأخيرة ” .
وتابع قوله أن ” الخطوة القادمة هي التقدم نحو الفلوجة ؛ لتطهيرها من الدواعش ، فيما يتم العمل على تطويق جنوب الفلوجة تمهيدا لاستعادتها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.