وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



موفق الربيعي
موفق الربيعي

الربيعي: جهازي المخابرات ومكافحة الارهاب يعملان بدون قوانين في الوقت الحاضر

‎وكالة بغداد تايمز (بتا)
‎أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس
‎النواب موفق الربيعي ،الخميس، أن جهازي المخابرات ومكافحة الإرهاب يعملان بدون قوانين في الوقت الحاضر، مبيناً أن إقرار هذين القانونين تأخر كثيراً.
‎وقال الربيعي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية لم تقرر لحد الان نوع القوانين التي سوف تقوم بالعمل عليها بعد ان يستأنف مجلس النواب جلساته بعد منتصف الشهر الحالي، لكن هناك سلسلة من القوانين”، لافتاً إلى أن “جهازي المخابرات ومكافحة الإرهاب يعملان بدون قوانين في الوقت الحاضر”.
‎وأضاف،أن “هذين الجهازين يعدان من الاجهزة المهمة جدا في الدولة وخاصة ان العراق يمر بمعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي”، مشيراً إلى أن “إقرار قانون جهاز المخابرات وقانون جهاز مكافحة الإرهاب تأخرا كثيراً”.
‎وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن حكومته تعمل من أجل تمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب، وتعهد بأنه سيضغط باتجاه إقراره في البرلمان، فيما دعا إلى إبعاد الجهاز عن التسييس والحفاظ على استقلاليته.
‎ودعا عضو اللجنة القانونية النيابية كامل الزيدي عبر/ موازين نيوز/, رئيس الوزراء حيدر ألعبادي تفعيل قانون جهاز المخابرات،مبينا إن قانون مكافحة الارهاب سيشرع خلال الفترة المقبلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.