وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

محمد: ملف المدارس التي تم عقدها في الحكومة السابقة من اكبر ملفات الفساد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف عضو مجلس النواب احمد عبدالله محمد، الخميس،عن الغاء بعض عقود المدارس الجاهزة من قبل الحكومة بطريقة غير قانونية وتحويل اموالها التي تصل الى اكثر من مليار دولار لشراء الأعتدة.
وقال محمد في تصريح صحفي ان”ملف المدارس التي تم عقدها في الحكومة السابقة من اكبر ملفات الفساد”مؤكدا ان”المبالغ التي خصصت كبيرة جدا تصل لأكثر من مليار دولار ولم يتم اكمال هذه المدارس “.
وأضاف ،ان” المدارس عبارة عن بناء جاهز عن طريق ثلاث وزارات الاسكان والصناعة والتربية وبأشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء “, مشيرا الى ان ” هذه المدارس لم يتم انجاز منها سوى 5% في المحافظات كافة “.
ولفت الى ان ” المبالغ التي صرفت للشركات ورجال الاعمال الكبار تصل لأكثر من 80% مما يؤشر الى وجود خلل وفساد كبير واضح في هذه المدارس “, مبينا ان” قسم من هذه العقود تم ابطالها من قبل الحكومة بطريقة غير قانونية وقامت بتحويل اموال التي تصل الى 200 مليار  دينار الى شراء الاعتده في وزارة الدفاع”.
وتابع,ان ” استضافة الوزراء الثلاث داخل مجلس النواب يتطلب تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على الاموال في الدورة السابقة واللاحقة لمعرفة اين ذهبت عازيا السبب الى ان الملف كبير ويحتوي على مبالغ كبيرة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.